English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

2021-09-13

مذكرات الأميرة فاطمه نسل شاه

 مقتطفات من مذكرات الأميرة فاطمه نسل شاه : 💛🌸 




١- كانت علاقة الأميرة در الشهوار ( عمة الاميره نسل شاه ) بالامير عمر فاروق و بناته علاقه غير طيبه بالمره و كأن نموذج " عمتو الحربايه " موجوده في كل زمان ومكان وحتى داخل الأسر الملكيه .


٢- زواج الاميره نيلوفر من الأمير الهندى تم تدبيره بخطه خبيثه ؛ رغم أن الأمير كان سيتزوج من أخري ؛ وبعد أن نجحت الخطه و فضل الأمير معظم جاه الاميره نيلوفر ؛ تعرضت خطيبته السابقه التى كانت تستعد للعرس لحاله نفسيه و عصبيه سيئه . 


٣- عرض النبيل عمرو إبراهيم على الأمير عمر فاروق ( بحكم صداقتهما ) أن يتزوج من الاميره نسل شاه وقت تواجدهم بأوروبا ؛ ووافق الأمير عمر فاروق بالفعل و عاد النبيل عمرو إبراهيم إلى مصر للحصول على موافقة الملك فاروق ؛ ولكنه تعرض لحادث احتاج معه إلى علاج طبيعي ؛ فأرسل برقيه إلى الأمير عمر فاروق ينقض بها اتفاق الزواج لرفضه أن تحيى الاميره نسل شاه مع شخص عاجز ؛ وبعد سنين طويله بيتزوج النبيل عمرو إبراهيم من شقيقة الاميره نسل شاه الصغري الاميره نجلاء هبة الله .


٤- تم خطبة الاميره نسل شاه و امير الاسكندريه حسن طوسون ؛ وذكرت الاميره بالمذكرات أنها كانت تمقته بشده ووصفته بعدة صفات بشعه لا داع لذكرها هنا ؛ و ساعدها وساندها إبن عمها الأمير ناموق لفسخ الخطبه بعد أن علم مدى تعاستها ؛ وبعدها تزوج الأمير حسن من النبيله فاطمه شيرين و أنجب ملك بيير وتوفي في حادث ؛ والأمير ناموق له قصه فى منتهى البؤس سوف نسردها لاحقا .


٥- الاميره نسل شاه مكنتش موافقه على الزواج من الأمير محمد عبد المنعم لأنها كانت عاوزه تتجوز من حد يكون قريب منها فى السن ؛ لكن والدها انفعل عليها وقاطعها ٣ شهور ؛ وكان بينفعل عليها وعلى أخواتها وعلى زوجته الاميره رقيه صبيحه عشان يجبرها توافق ؛ وفى مره انفعل على جدتها المسنه نازك أدا والدة الاميره رقيه صبيحه و زوجة السلطان محمد وحيد الدين ؛ فرضخت الاميره نسل شاه على قبول الزيجه . 


٦- بعد موافقة الاميره نسل شاه ؛ كان لازم موافقة الخديوى عباس حلمي الثاني والد الأمير ؛ ووقتها اتاخر رد الخديوى بسبب انقطاع الاتصالات بسبب الحرب العالمية ؛ ووقتها عرض الأمير محمد ابراهيم الزواج من الاميره هان زاده ووافقت ؛ ووقتها عنفتها اختها الاميره نسل شاه وقالت لها أنا هضحى بنفسي ووافقت اتجوز حد اكبر منى فى السن عشان يقدر يساعدنا نعيش ؛ انتى متعمليش كده واستنى يجيلك حد من سنك ؛ ردت عليها الاميره هان زاده وقالت لها : أنا وافقت على الزواج لأنى زهقت من ترقيع شراباتى ....! ؛ وفعلا بتتزوج الاميره زهره هان زاده قبل اختها الأكبر .


٧- الاميره نسل شاه لبست نفس فستان زفاف والدتها الاميره رقيه صبيحه بعد تعديله عشان يناسبها ؛ و فضلت تعيط قبل ما تنزل زفة العروسين لدرجة أن الماكياج باظ وتم تعديله ؛ وكمان كانت حزينه عشان اختها الاصغر الاميره نجلاء هبة الله محضرتش حفل الزفاف ؛ لان الأمير محمد على توفيق ( عم العريس ) عمل الفرح فى سرايته ( قصر المنيل ) ولأن القصر كان مليان تحف فنيه رائعه ؛ منع اى طفل او طفله من حضور الزفاف و إعتبر الاميره نجلاء هبة الله طفله رغم أن عمرها كان ١٤ سنه وكذلك الاميره فائزه فؤاد واللى كانت ١٨ سنه ؛ وحضر حفل الزفاف الملك فاروق و الملكه فريده بنفسهم .


٨- الاميره نسل شاه كانت بتعرف تتكلم عربي ؛ لكن مكنتش بتعرف تقرأ أو تكتب عربي ؛ وفى التحقيق اللى تم معاها قالولها امضي على اقوالك قالت لهم مش هامضي غير لما زوجى يقرالى اقوالى واتاكد أنها اقوالى فعلا ؛ قالولها انتى مش واثقه فينا ؟ قالت لهم : وهو المفروض اثق في حد بيوجهلى اتهام ؟ 


٩- الاميره نسل شاه رفضت تهنئة العروس الملكيه ( ناريمان صادق ) ؛ رفضت كتابة التهنئه فى الدفاتر الملكيه ورفضت زيارتها فى قصرها للتهنئه ؛ على أساس أن الاميره نسل شاه من نسل سلاطين وخلفاء أما الملكه المستقبليه فليست كذلك ....


١٠- الاميره نسل شاه تمكنت من تهريب جزء من مجوهراتها ومنهم قلادة الوالده باشا ؛ وتم التهريب عبر الاسره المالكه العراقيه عن طريق السفاره العراقيه فى مصر .


#إيمان_الشرقاوى

0 اكتب تعليقك قبل ما تمشي: