2023-03-31

رموز أوراق الكوتشينة

 

حدوتة ٩

رموز أوراق الكوتشينه

*******

رموز الملكات فى أوراق الكوتشينه:



- الملكة ذات القلب الأحمر او هارت ❤️ هي تمثل judith چوديث التي خلصت العالم من يهوذا وهي بنت بيري الحثي وزوجة النبي العبراني عيسو وليها سفر مشهور.

- الملكة الكومي ♦️ هي السيدة سارة زوجة النبي ابراهيم وأم اليهود كلهم ويقال أيضا إنها السيده راحيل والدة النبي يوسف.

- الملكة البستوني السوداء ♠️: يرجح أنها ترمز إلى الآلهة آثينا وهي آلهة الحكمة والقوة والحرب وكذلك حامية المدينة، وكثيرًا ما يطلق على هذه البطاقة ملكة البالاس نسبة إلى أن هذا اللقب كان لصيقًا بالمعبودة الإغريقية آثينا، وفي حالات عديدة يطلق عليها اسم بالاس اثينا.

- الملكة التريفل♣️ هي ملكة آرجين في اللاتينية وكثيرًا ما يطلق عليها اسم الملكة استربس والتي رمزها مقارب إلى شكل الشجره

**********



الولد  او الأمير في الكوتشينه :

الولد فهي شخصية للمحارب او الترجمة الاوروبية لخادم الملك او المارشال، واضيفت تقليدا لنظام الحكم المملوكي اللي هوا زي امير الجيوش كدة، والاشهر عن الولاد في الكوتشينة هو الآتي :

- الولد الهارت الاحمر بيمثل الفارس لاهير وهو قائد الجيوش الفرنسية في حرب ال١٠٠ عام

- الولد القلب الاسود هو القائد الدنماركي هوجير، شخصية اسطورية دنماركية ظهرت في اشعار فرنسا القديمة وبتعبر عن البطولة كدة زي ابو زيد الهلالي.

- الولد الكومي هو هكتور، امير طروادة واول العظماء التسعة في اليونان القديمة واول من روض الخيول واشجع الفرسان في التاريخ وحمى طروادة ل١٠ سنين من الاغريق

- الولد التريفل هو فارس المائدة المستديرة اليهودي يهوذا المكابي واحد من زعماء اليهود في القرن الثاني قبل الميلاد ايام السلوقيين.

وللعلم بالشئ، اللعبة متصممة بالشكل ده عشان تحاكي الشطرنج، بملوكها وجنودها وايام السنة والشهور وخلافه، وعشان كدة تلاقيها مليانة رموز وحاجات عميقة حتى لو بتلعب بيها العاب تافهة،

كل صورة او ورقة بترمز لملك او ملكة او فارس ليها معنى، يعني القيصر بتشير للغرور، النبي داوود بتشير للحكمة، هكتور للبطولة وهكذا، فا بسبب تصميمها وعمق معانيها دي تلاقي اللي بيفتحوا المندل او بيشوفوا الطالع بيستخدموا الكوتشينة "او التاروت اللي متاخدة من الكوتشينة" لان كل ورقة ليها دلالة ومعنى وترتيبهم في السحر مهم جدا جدا.

عن الصديق / محمد أمير

*******

ملوك الكوتشينة👑



لكل ملك رسمة مختلفة تدل على قصة كل واحد منهم كما يلي:

ملك البستوني الأسود ♠️: يرمز إلى ملك بني إسرائيل ونبي الله داوود/ديفيد حيث يظهر مرسومًا وهو يحمل قيثارة الملك داوود الشهيرة.

ملك القلب الأحمر ♥️: يرمز إلى ملك الفرنجة شارلمان وهو ملك له أهميته في تاريخ أوروبا، والبعض يقول أنه يرمز إلى ملك فرنسا السابع تشارلز الذي أشيع أنه فقد اتزانه العقلي فانتحر بغرز سيف بقوة في رأسه؛ لذلك يظهر ملك القلب الأحمر مرسومًا بسيف مغروز برأسه، وهو الوحيد من بين ملوك الكوتشينة الذي يظهر بدون شنب نسبة لشارلز.

ملك الديناري/الكومي الأحمر ♦️: يرمز للإمبراطور والجنرال الروماني يوليوس قيصر المشهور بديكتاتوريته في الحكم، ونظرًا لغروره وتكبره الذي عرف عنه نجد أن البطاقة التي ترمز له تظهر الملك بعين واحدة فقط

ملك السباتي/الشجرة الأسود ♣️: يرمز للإسكندر الأكبر ملك مقدونيا الذي حكم أكبر إمبراطوريات العالم القديم، ويظهر على البطاقة الملك وهو يحمل السيف للدلالة على قوة تحكمه بالسلطة والوفاء والولاء له.

#حواديت_إيمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات :