English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

2023-05-10

حوار مع الفنانة هالة هادي

 حوار مع الفنانة هالة هادي ♥️



في يوم من الأيام جتلي رسالة من سيدة جميلة بتقولي إن عندها مجموعة صور جميلة ونادرة للنبيلة نعمت الله عمرو إبراهيم ؛ ولما إتكلمت معاها عرفت منها إنها كانت متزوجة من حفيد النبيلة لعدة سنوات وإلتقت بالنبيلة و بعدة أفراد من العيلة ؛ والجميل إنها كمان فنانة جميلة؛ عرضت عليها ندردش سوا ووافقت بكل بساطة ..

فكان هذا الحوار الجميل مع الفنانة ( هالة هادي )♥️👇


**********


- في البداية ياريت حضرتك تعرفينا عن نفسك و عن مشوارك الفني ؟

- ‏كنت متعودة أسمع اغاني طربية مع والدتي منذ طفولتي ؛ وشاركت في يوم في إسكتش للزهور للإذاعة الأردنية وكنت وقتها بعمل دور الزنبقة و سمع صوتي في الوقت ده ملحن إسمه عبد الفتاح سكر وقال : البنت دي ليها مستقبل فني.

كمان كان الفنان طلال مداح صديق للأسرة وسمع صوتي وانا بأغني أغانيه وقال : هالة عندها حس فني .

ودعمني وقتها جدا وقدم ليا أول أغنية من كلماته وألحانه وانا عمري ١٤ سنة بالإذاعة السورية وكانت اسمها " قول يا حبيبي ويش تبي " .

شاركت بعدها في مسلسلات ومسرحيات أردنية ؛ وجيت مصر وتعاونت مع الاستاذ العظيم محمد الموجي وقدم لي أول أغنية وهي ( بالتأكيد ) و كان هو السبب في اعتمادي من خلال الإذاعة والتلفزيون في مصر .

اشتغلت بعدها في ألبوم ( بعد العصاري) مع الفنان حميد الشاعري وصورت منه أغنيتين فيديو كليب مع الأستاذ جميل جميل المغازي وهما ( بعد العصاري ) و ( من العين دي مرحبا) .

ومن الالبوم الثاني صورت اغنية ( مستنية ) مع الاستاذ فتحي عبد الستار .

وشاركت في مصر في عدد من الحفلات والمهرجانات..


**********


 بعد العصاري :

https://youtu.be/QXAG2BE9R7k


 من العين دي مرحبا :

https://youtu.be/w34dh_W1lzM


اغنية الزمن الجميل :

https://youtu.be/ERnsZyWvCC0


**********


- كيف حدث التعارف بين حضرتك وبين حفيد النبيلة نعمت الله السيد شريف الدين ؟ وهل أثمرت الزيجة عن أبناء ؟

- أنا كنت متزوجة من المنتج اللبناني محمود موسي وعندي طفلة هي لانا ؛ وبعد الطلاق اتعرفت على شريف الدين فهمي وظل تعارفنا لمدة عام ثم تزوجنا واستمر الزواج حوالي ٣ سنوات ولكن لم نرزق بأطفال وانفصلنا بمنتهى الاحترام ؛ وشريف الدين هو إبن سيرفت إبنة النبيلة نعمت الله عمرو إبراهيم.


*******

_حدثينا عن إطلالات النبيلة نعمت الله و أزيائها ؟ وطريقتها بالحديث ؟

 ‏_النبيلة نعمت كانت مثال للبساطة والمحبة والإنسانية و الكرم والأخلاق ؛ كانت جميلة جمال غير عادي ولا تشبع من النظر إليها ؛ كانت جميلة الجميلات بحق ؛ كان لديها عيون جميلة جدا إحداهما خضراء والأخرى زرقاء ؛ كنت اتعلم منها استخدام الألوان في الجاكيت أو الجيب ؛ كانت أنيقة وملكة جمال ؛ أو زي ما بنقول بالشام ( شييكه ) أو ( لبيسه).


********


- هل كان للنبيلة عادات يومية معينة أو طقوس خلال اليوم أو بالأعياد أو شهر رمضان ؟

- ‏في ايام كتيرة كانت بتعمل اكتر من افطار في بيتها في رمضان وكان كتير اوى تتجمع الأسرة في محل مملوك بالزمالك ؛ وسواء النبيلة نعمت أو ابنتها سيرفت أو كما كنت اقول لها ( پوپي ) كانوا بيعملوا خير كتير ويساعدوا ناس كتير.


***********



- ماذا كان يزعج النبيلة ؟ وما الذي يسعدها ؟ 

- ‏كانت تبقى سعيدة لما تشوف الناس مبسوطة ولو حتى طفل صغير ؛ كانت رقيقة المشاعر وتتأثر جدا ودموعها قريبة ؛ وكانت تكره الكذب جدا وتنزعج من الحديث بصوت مرتفع وخاصة عندما تشاهد اطفال يتحدثون بصوت مرتفع لمن هم أكبر منهم سنا .


********


- هل كانت على تواصل مع أفراد من الأسرة العلوية ؟وهل إلتقيت بأحد منهم ؟ 

و هل إلتقيت بأشقاء النبيلة ؛ النبيلة أمينة والنبيلة إنجي عمرو ابراهيم ؟ والأمير عثمان رفعت؟ و حدثينا عنهم إن أمكن ؟

- نعم كان بيزورها ناس كتير من العيلة ؛ أمراء واميرات لكن للاسف غير متذكرة الاسماء جيدا ؛ اظن كان هناك الأمير حسن ؛ وأميرة أخرى على صلة قرابة بالملك حسين بن طلال ؛ للاسف الشديد لا اتذكر الاسماء الآن كما أنهم حينما يلتقوا كانوا يتحدثون بالفرنسية وانا لا اتحدثها ؛ فلم أكن استوعب جيدا وقتها ..

كانت علاقتي وثيقة أكثر مع أبناء النبيلة ؛ وكنت احب سيرڤت بشكل خاص والتي كانت متزوجه حينها من فنان تشكيلي ونحات هو الفنان مصطفى رشيد بعد طلاقه من نادية اسماعيل شيرين.


********


- من الذي كان يرافق النبيلة في السكن ؟ وماذا كانت تحب من الأطعمه ؟

- ‏كانت تعيش وحدها ؛ وكان هناك عمال يأتون للتنظيف فقط ؛ وكانوا يتناولون دائما الاطباق التركية ولكن بالنكهات المصرية وكانت النبيلة نعمت تطلب مني اعداد المقلوبة و المكرونة بالبشاميل و القدرة والمسخن .


**********


- هل تحدثت النبيلة عن ذكرياتها بالعهد الملكي؟ وهل ذكرت أشخاصا أو مواقف معينة ؟ و ماذا قالت عن الملك فاروق مثلا أو غيره من أفراد الأسرة ؟ 

- ‏اتذكر فقط حديثهم عن المعاناة التي عاشوها بعد مصادرة وتأميم ممتلكاتهم .


*********



- النبيلة نعمت من الأفراد القلائل الذين تمكنوا من تكوين أسرة و ذرية كبيرة من أبناء و احفاد ؛ فمن كان الأقرب إلى قلبها من أفراد أسرتها ؟ وماذا كانت طقوسها معهم ؟ 

- كانت تحب الجميع ؛ أبناء وأحفاد وتحب حتى الغريب عن الأسرة ؛ فمثلا كانت كلما تأتي إلى منزلي تحضر هدية لإبنتي ( على الرغم من كونها ليست حفيدة لها ) إلا إنها كانت إمراة حنونة و تحب أن يناديها الاحفاد ب Anne Nimet .. 


***********


- تزوجت ابنة النبيلة نعمت السيدة ماجدة صبري من احمد محمد عبد الوهاب ؛ وحفيدة النبيلة سارة شاهين توجت ملكة جمال مصر و تزوجت من الفنان عمرو واكد ؛ وتزوج حفيد النبيلة نعمت من الفنانه هالة هادي ..

فهل كانت تلك الزيجات دليلا على تقدير النبيلة نعمت للفن بشكل عام ؟ وإلى أي درجة كانت تهتم بالفن والفنانين ؟


_كانت فنانة ومتذوقة للفن و رقيقة جدا ؛ كانت تطلب مني غناء عدة اغاني لعبد الوهاب و فريد الأطرش ؛ وكانت أيضا ترسم لوحات واهدتني العديد من اللوحات التي لاتزال بحوزتي حتى الآن.

وحتى سيرفت أو ( پوپي) كانت تحب أن أغني لها اغاني لشادية ؛ وكان صوتها حلو وكانت بتغني بالفرنسية وكنا دايما نروح نشرب قهوة في محل مملوك بالزمالك.


********


-هل شاهدوا مسلسل الملك فاروق ؟ وما انطباعهم عنه ؟ 

-‏للاسف أنا تركت مصر عام ٢٠٠١ بعد بيع شقتي ؛ فلم أكن موجودة حينما عرض المسلسل بالتلفزيون.


**********


- هل كانت النبيلة تعاني من أية مشاكل صحية ؟ وماذا كان سبب وفاتها ؟

- ‏ابدا ؛ لم تكن مريضة ولم تعاني من شيء ؛ فقط امراض السن؛ وللاسف الشديد لما ماتت كنت أنا في بيروت وزعلت جدا اني مكنتش موجودة .


*******


- في النهاية؛ ممتنين لإختيار حضرتك صفحتنا لعرض تلك المجموعة النادرة من الصور الفوتوغرافيه و نتمني سماع رأي حضرتك في صفحة Royal Story ؟

وشكرا لحضرتك جدا 🙏

_صفحة جميلة وممتعة ؛ لا أشعر فيها بأي ملل ابدا ؛ وكأنها مجلة ملكية راقية ومتنوعة عن كل البلاد ؛ أتابع الصفحة من فترة طويلة جدا و اتمنى لكم كل التوفيق .♥️


*********


#إيمان_الشرقاوى

0 اكتب تعليقك قبل ما تمشي: