English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

2010-06-06

الأميره فائزه Princess Faeza

الأميرة فايزة هي الأبنة الثالثة للملك فؤاد الاول والملكة نازلي وشقيقة الملك فاروق‏ ،‏ ولدت الأميرة فايزة في 8 نوفمبر 1923 ، وكانت علي قدر كبير من الذكاء والرشاقة والجاذبية .

الاسم : فايزة فؤاد

الصفة: شقيقة الملك فاروق

تاريخ الميلاد : 8 نوفمبر 1923

تاريخ الوفاة : 9 يوليو 1994

زوجها أخيها الملك فاروق للأمير محمد علي رؤوف ‏، وعندما قامت الثورة بقيت في القاهرة واضطرت لأن تقوم بمساومات حتي يسمح لها بالسفر لزوجها‏ ، فعاشا ما بين تركيا وأوروبا‏ ،‏ وبعد أن أنفقا كل ما لديها من أموال انفصلا ووجدت الاميرة فايزة نفسها مفلسة في باريس فرحلت الى كاليفورنيا لتعيش مع والدتها وأسرة أختها‏ ،‏ حيث أعدوا لها مقرا في حديقة منزلهما الفاخر في بيفرلي هيلز ، وقد كانت الأميرة فائزة حكيمة رقيقة ، حساسة وذات كبرياء وكرامة ،‏ كانت تهتم بشئون مصر وتتحدث عنها بحب واشتياق دون شكوي أو تذمر أو حقد أو غضب من ضياع ما ضاع من منصب وجاه ومال ورفاهية‏ ،‏ وتقدم لزواجها طابور طويل من المليونيرات شديدي الثراء المعجبين بها‏ ،‏ لكنها رفضتهم جميعا .

توفيت بعد رحيل أخيها الملك فاروق وشقيقاتها الأميره فتحيه والأميره فائقه ووالدتها الملكة نازلي‏ ،‏ بعد أن قضت آخر ايامها في مستشفي يوم 9 يوليو 1994‏ بعد حياة مليئة بالمعاناه .

5 اكتب تعليقك قبل ما تمشي:

صفوت محمود يقول...

هناك العديد من الأخطاء التاريخية للأسف الشديد فيما يخص الأسرة المالكة .. الأميرة فايزة ليسن آخر من توفىى من الأسرة المالكة .. فما زالت صاحبة السمو الملكي الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول على قيد الحياة وتعيش في الأسكندرية وقد تجاوز عمرها الثمانين امتعها الله بالصحة والعافية ورحم من توفى من هذه الأسرة الكريمة .. هذا على قدر معلوماتي .. وقد اخطأت الصحب المصرية ووكالة أنباء الشرق الأوسط ( وكالة الأنباء الرسمية المصرية ) في بث خبر وفاة الأميرة فوزية فؤاد وكانت من توفى هي الأميرة فوزية ابنة الملك فاروق ... وللأسف الشديد تناقل هذا الخبر الكثير من الصحف الخليجية قبل عدة سنوات ... هذا للتصحيح .. آمل تصحيح هذه المعلومة .... خالص شكري وتقديري لهذا المجهود الرائع في إحياء التاريخ المشرف لبلدنا الحبيبة مصر .

باحثه فى علم الحياه يقول...

لم أقل إنها أخر من توفى من أشقائها وشقيقاتها ، بل قلت إنها اخر من توفى بعد شقيقها وشقيقتها ووالدتها ، اى الملك فاروق والأميره فتحيه وفائقه والملكه نازلى ، وبالطبع الاميره فوزيه مازلت تعيش بالإسكندريه بسموحه ، وشكرا لمتابعتك المدونه

غير معرف يقول...

عزيزتي "باحثة في علم الحياة"
أشكرك على جهدك المبذول، وأتمنى لك دوام الصحة وأن يمدك المولى من المعرفة و العلم حتى تستمري في بث معرفتك لكل من حولك ولك الأجر انشاءالله.
أعجبتني هذه المدونة حيث أنّها روت من ظمئي بما يتعلّق بالتاريخ وقصصه، الأمر الذي لا أملّ من الإطلاع عليه و البحث فيه، ويسعدني أن أجد أناسا يشاركونني الاهتمام.
لك مني أطيب التحيات
أختك "عاشقة المعرفة"

غير معرف يقول...

رحم الله جميع من توفي من هذه العائله الكريمه التي انشئت مصر الحديثه .. وانكرها تاريخ مصر ووصفها بعصر الظلال والظلام! ظلماً وبهتاناً !!!

واشكرك اختي من اعماااق قلبي على هذه المجهود الرائع

انا لست مصريه ولكني احسدكم على هذه العائله الراقيه التي حكمت في مصر وكانت في عصرها ارقى واروع بقاع الدنيا .. ومازالت مصر رائعه فأهلها الطيبين ..

غير معرف يقول...

شكرا