English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

2010-06-06

الأميره فريال فاروق Princess Ferial Farouk

ولدت الاميرة فريال فى 17 نوفمبر من سنة 1938، وهى اكبر بنا ت الملك فاروق الاول ملك مصر السابق من زوجته الاولى الملكة فريدة.

الاسم: فريال فاروق فؤاد الصفة: الابنة الاولي للملك فاروق تاريخ الميلاد: 17 نوفمبر 1937 تاريخ الوفاة: 29 ديسمبر 2009

قد ولدت الاميرة فريال في الاسكندرية فى قصر المنتزه، وعند ولادتها أقيمت إحتفالية كبرى وأعطيت 1700 أسرة الذين تصادف ولاده مولود لهم يوم ميلادها الملابس والمواد الغذائية مبلغ جنيه واحد والذي كان يعد مبلغاً كبيراً في ذلك الوقت.

غادرت الأميرة فريال مصر مع والدها حين أجبروا علي الرحيل بعد ثورة يوليو 1952 وكانت وقتها بعمر 13 سنة ، وعندما أصبحت في العشرينات من عمرها التحقت الاميرة فريال بكلية السكرتارية وعملت كسكرتيرة ومدرسة للآلة الكاتبة ، وقد كانت تقيم مع شقيقاتها مع والدهم في فيلا نابولي ، ولكن غادرت بعدها نابولي برفقة شقيقتيها فوزية وفادية إلى منتجع أسرة محمد علي في سويسرا.

تزوجت الاميرة فريال فى عام 1966 من رجل الفنادق السويسرى جان بيير ، وعاشا معا فى فندق صغير يملكه على جبال سويسرا، لكنه توفى منتحرا بعد عامين من الزواج ، اى فى عام 1968 ، وترك لها ابنتها الوحيدة الأميرة ياسمين التى ولدت فى عام 1967، وقد

تزوجت ابنتها ياسمين من السيد على شعراوى وهو حفيد هدى شعراوى وعلى باشا شعراوى، وتقيم حاليا السيدة ياسمين هى وزوجها فى مصر ويمتلكان اسطبلا للخيول العربية الاصيلة .

وكانت الأميرة الراحلة قد اشتهرت بتربية الحيوانات الأليفة ورعايتها وعلاجها أحيانا وهو ما دفع عدداً من جيرانها فى سويسرا إلى اللجوء إليها لعلاج حيواناتهم ، وتعتبر الأميرة فريال الوحيدة من أبناء الملك فاروق التى ارتبطت بعلاقات صداقة واسعة بعدد من الشخصيات المصرية البارزة حيث ارتبطت بمصر بشكل كبير خلال سنوات حياتها الأخيرة وأكثرت من زياراتها وساعدها على ذلك زواج ابنتها ياسمين وإقامتها فى مصر بشكل دائم.

أصيبت الاميرة فريال منذ عدة سنوات بسرطان المعدة وأجرت وقتها جراحة لاستئصال الجزء المصاب بالسرطان، لكن المرض اللعين عاود مهاجمتها بقوة من خلال العظام ليقضى عليها بعد رحلة مرض استمرت سنوات قضتها بالمستشفى بمدينة منترو لتتوفي يوم 29 ديسمبر عام 2009.

0 اكتب تعليقك قبل ما تمشي: