English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

2021-05-09

صورة لم تدم طويلا

 الصوره للملكه نازلى صبري مع أبنائها ؛ الملك فاروق ؛ الاميره فوزيه فؤاد ؛ الاميره فائزه فؤاد ؛ الأميرة فائقه


فؤاد و أخيرا الأميرة فتحيه فؤاد ؛ 


العجيب فى تلك الصوره التى جمعتهم يوما ما ؛ أن كل فرد منهم توفي فى مكان يختلف عن الأخر ؛ بل و فرقت الأقدار و الخلافات بينهما لفترات طويلة . 


أول من توفي في تلك الصوره كان الملك فاروق ؛ وتوفي فى ١٨ مارس ١٩٦٥ فى كابري فى إيطاليا ( عن طريق سم الأكوانتين كما ذكر أبناؤه ) عن عمر ٤٥ عام . وتم دفنه بالقاهره فيما بعد ؛ وكان محل ميلاد الملك فاروق هو قصر عابدين بالقاهره .

حدث خلاف بين الملك فاروق ووالدته الملكه نازلى استمر لسنوات طويلة فى نهاية عهده ؛ وكذلك خلاف مع الاميره فتحيه ؛ وكذلك خلاف مع الاميره فائقه و كذلك مع الاميره فائزه فؤاد 


ثانى الراحلين عن الصوره كانت الأميرة فتحيه فؤاد ؛ أصغر الأشقاء و اخر عنقود ذرية الملك فؤاد و الملكه نازلى ؛ توفيت فى ١٠ ديسمبر ١٩٧٦ فى لوس انجلوس بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز ال ٤٦ عام ؛ بعد أن أطلق عليها زوجها السابق رياض غالى ٦ رصاصات من مسدسه . وتم دفنها فى مقابر هولى كروس فى كاليفورنيا. 

حدث بينها وبين الملك فاروق خلاف بسبب زواجها .


ثالث الراحلين كانت الملكه نازلى ؛ توفيت فى ٢٩ مايو ١٩٧٨ ؛ فى لوس انجلوس بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ عن عمر ٨٤ عاما ودفنت بجوار إبنتها الاميره فتحيه ؛ وكان محل ميلاد الملكه نازلى هو مدينة الإسكندرية وكان محل ميلاد الأميرة هو قصر القبه بالقاهره .

حدث بينها وبين الملك فاروق العديد من الخلافات 


رابع الراحلين كانت الأميرة فائقه فؤاد ؛ توفيت فى ٧ يناير ١٩٨٣ ؛ عن عمر ٥٦ عاما ؛ بعد معاناه مع مرض السرطان لمدة ٧ سنوات ؛ و دفنت بجوار مقبرة زوجها فؤاد صادق بالقاهره . وكان محل ميلاد الأميرة هو قصر رأس التين بالإسكندرية .

حدث بينها وبين الملك فاروق خلافا سببه علاقتها و زواجها ب فؤاد صادق 


خامس الراحلين كانت الأميرة فائزه فؤاد ؛ توفيت فى ٦ يونيو ١٩٩٤ ؛ عن ٧٠ عاما ؛ توفيت بعد معاناه مع مرض السرطان فى الولايات المتحدة الأمريكية و دفنت في ويست وود فى لوس انجلوس . وكان محل ميلاد الأميرة هو قصر عابدين بالقاهره . حدث بينها وبين الملك فاروق خلافا بسبب رفضها لبعض سياسات الملك مما أدى إلى قراره بوضعها تحت الاقامه الجبريه هى و زوجها الوجيه محمد على رؤوف. 


أخر الراحلين كانت الأميرة فوزيه فؤاد ؛ توفيت فى ٢ يوليو ٢٠١٣ ؛ عن عمر يناهز ال ٩٢ ؛ توفيت فى مدينة سموحه بالاسكندريه وتم دفنها بجوار مقبرة زوجها إسماعيل شيرين بالقاهره . ومن عجائب القدر أن الاميره فوزيه قد ولدت أيضا في مدينة الإسكندرية ولكن فى قصر رأس التين . وعلى حسب معلوماتي ؛ أن الاميره فوزيه لم يحدث بينها وبين ايا من أفراد أسرتها اى خلاف .


0 اكتب تعليقك قبل ما تمشي: